Subscribe to updates

Monday, May 23, 2011

هلال القدس وتشيفل الهنجاري في نهائي بطولة فلسطين لكرة القدم..اليوم

رام الله - وفد اتحاد الاعلام الرياضي-  يتنافس عند الثامنة مساء اليوم هلال القدس الفلسطيني وتشيفل الهنجاري على ستاد الشهيد فيصل الحسين في المشهد النهائي من بطولة بطولة فلسطين الدولية الاولى لكرة القدم.
وينتظر ان تزحف الجماهير اليوم لمتابعة المباراة النهائية بعد ان وصل لها ابرز فريقين في البطولة التي تحظى برعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس ودعم الاتحاد العربي والدولي تحت شعار (فلسطين من النكبة الى الدولة) وشارك فيها (16) فريقا تم تقسيمهم الى اربع مجموعات.
 
واعلن رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب ان حفل التتويج اليوم سيكون على شرف الأسير المحرر فواز بختان كخطوة رمزية لتكريم جميع الأسرى الفلسطينين وإعلاء شأن قضيتهم والنضال من أجل حريتهم وإطلاق سراحهم.
وجاء وصول الطرفين للمشهد النهائي بعد ختام الدور الثاني الذي اقيم على ستاد الشهيد فيصل، حيث فاز هلال القدس على ترجي وادي النيص 1/0 في مباراة وصفت من اقوى لقاءات البطولة نظرا لتبادل الفرص والضغط من المهاجمين حتى الدقيقة (61) عندما نجح مراد عليان من التسجيل، حتى ان لاعبي وادي النيص حاولوا ادراك التعادل لكن براعة حارس مرمى الهلال انقذت الموقف.
عودة الى المجريات الفنية، وكعادته تشيفل الهنجاري يواصل عروضه القوية عندما اجتاز بلاطة الفلسطيني، بل انه تقدم مبكرا بامضاء جابور وكاد ان يضاعف الغلة لولا مسلسل الاهدار لمهاجميه، ما جعل بلاطة يعود للواجهة ويدرك التعادل في الشوط الثاني ثم اضطر الفريقين اللجوء للركلات الترجيحية لحسم النتيجة التي ابتسمت للفريق الهنجاري 5/4.
انتهى الكثير من بطولة فلسطين وبقي فارس البطولة الاولى الذي سيعلن اليوم، فمن ينجح هلال القدس الذي يريد تعويض فقدان لقب الدوري الفلسطيني، أم الفريق الاوروبي تشيفل المليء بالوجوه الشابة والموهوبة؟
في تفاصيل المشهد النهائي اكدت اللجنة المنظمة ان حفل الختام سيكون على أعلى المستويات، حيث شوهد الليلة الماضية العقيد محمد موسى الصياد مدير الامن والعلاقات في الاتحاد الفلسطيني مشغولا للغاية في التدقيق على كافة التفاصيل الخاصة بالبطولة واشار للوفد الاعلامي أن البطولة نجحت بكافة تفاصيلها والنهائي سيكون مثيرا للغاية، في الوقت الذي ظهر دينامو التنظيم بلال ابو الريش يسهر حتى ساعات الصباح للاطمئنان على كافة الوفود المشاركة في البطولة موجها شكره لرئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب على اشرافه المباشر على جميع الشؤون المتعلقة بمنافسات البطولة.
وكانت منافسات البطولة شهدت حضور فرق من الاردن وفلسطين وهنجاريا والسنغال وتشييلي وسوريا قد انطلقت يوم 15 الشهر الحالي وسط  حفل افتتاح انيق اقيم على ملعب الشهيد فيصل الحسيني بحضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية العربية والدولية تقدمهم الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحادين الأردني وغرب آسيا نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى جوار رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر، ووزير الشباب والرياضة في السنغال اضافة إلى حضور رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية جياني ميرلو وأمين عام الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ورئيسي الاتحادين العربي الزميل محمد جميل عبد القادر والأفريقي بلعيد بوميد للصحافة الرياضية, وأكثر من 60 إعلاميا من 15 دولة عربية وأجنبية.
عريقات يلتقي الوفد الاعلامي
 
استقبل رئيس دائرة شؤون المفاوضات الفلسطينية الدكتور صائب عريقات في مكتبه يوم الاول من امس وفد الاعلاميين الاردنيين والعرب المشاركين في بطولة فلسطين الدولية. 
ورحب عريقات بالإعلاميين العرب وأبرز أهمية هذه الزياراة التي تأتي لمساندة الشعب الفلسطيني، مؤكدا ً أن وجود فلسطين على خارطة العالم هو دعم لكل عربي، معتبرا أن الفترة الحالية هي الأفضل في تاريخ الشعب الفلسطيني اذ لم يسبق وحظيت فلسطين بهذا التأييد من قبل دول العالم منذ العام 1967.
 
ودعا عريقات الاعلاميين لنشر ثقافة تكثيف الزيارات الى فلسطين لدعم قضيتها وقضية الامه العربية الاولى «قضية فلسطين هي قضيتكم، ولا بد من الدفاع عنها والوقوف بجانبها، وأخذ الموقف الصحيح منها».
اراء فنية
أعتبر مدرب هلال القدس جمال محمود ان فريقه استحق الظهور في المباراة النهائية وقال: قدمنا عرضا طيبا طيلة مباريات البطولة ونجحنا في الوصول وقطع خطوة خطوة حتى وصلنا الى المباراة النهائية، واللاعبين عرفوا اهمية النقاط وواجهنا صعوبة في مواجهة قبل النهائي ونسعى للتتويج.
على الطرف الآخر بات مدرب تشيفل كريستيان حديث البطولة لانه يلعب كل مباراة بخطة جديدة حيث صرح انه سيفوزعلى هلال القدس وذكر انه جاء الى البطولة لحصد اللقب وليس لاجرءا حصة تدريبية بقوله: نحن اقوى فرق البطولة واهدافنا حاسمة.

No comments:

Post a Comment