Subscribe to updates

Monday, October 12, 2009

الاخوان المسلمون يهددون بمهاجمة سفارات إسرائيل

إخوان مصر" يهددون بمهاجمة سفارات إسرائيل إذا اقتحمت الأقصى

القاهرة: دعا أحد نواب جماعة "الإخوان المسلمين" في مجلس الشعب المصري الاحد، الى اقتحام سفارات الاحتلال الاسرائيلي في جميع انحاء العالم اذا اقتحم الاحتلال المسجد الاقصى.

ونقل موقع قناة "العالم" الإخبارية عن النائب صبحي صالح قوله خلال اجتماع للكتلة البرلمانية للإخوان مخصص لبحث سبل "نصرة المسجد الاقصى" : "اذا كانت سفاراتهم لها حصانة دبلوماسية فان مقدساتنا لها حصانة إلهية فاذا دخل الاسرائيليون المسجد الاقصى فلندخل سفاراتهم فهي ليست أغلى من أقصانا".

وايد عدد من نواب الاخوان الاقتراح (88 نائبا يشكلون 20 بالمائة من اعضاء مجلس الشعب) غير ان رئيس الكتلة البرلمانية للجماعة سعد الكتاتني رفضه وسحبه من التوصيات التي خرج بها الاجتماع قائلا ان "لدينا من الوسائل البرلمانية ما يتيح لنا ان نحقق اهدافنا".


واستنكر نواب الاخوان منع الاجهزة الامنية المسيرات والتظاهرات التي تدعو الى "نصرة الاقصى".
وكانت قوات الامن القت القبض على 24 من اعضاء الاخوان في ثلاث محافظات مصرية بسبب مشاركتهم واعدادهم لتظاهرات في اطار حملة تريد الجماعة تنظيمها لنصرة الاقصى. واندلعت الاشتباكات مجددا حول المسجد الاقصى في نهاية ايلول/سبتمبر الماضي اذ يحتج فلسطينيون على دخول يهود الى الحرم القدسي وهو ما نفته شرطة الاحتلال الاسرائيلي. ويضم الحرم القدسي المسجد الاقصى ومسجد قبة الصخرة وهو ثالث الحرمين الشريفين عند المسلمين في العالم. ويقع الحرم القدسي في قلب المدينة القديمة في القدس المحتلة منذ عام 1967. واعادت السلطات الاسرائيلية أمس الاحد فتح المسجد الاقصى امام المصلين المسلمين والزائرين بعد ان منعت الوصول اليه لمدة اسبوع بعد المواجهات التي وقعت بين مواطنين فلسطينيين وقوات الاحتلال الاحد الماضي.


No comments:

Post a Comment