Subscribe to updates

Wednesday, September 30, 2009

قطاع غزة بحاجة لأكثر من 60 ألف وحدة سكنية



ناشد وزير الأشغال العامة والإسكان الدكتور يوسف محمود المنسي الحكوماتِ العربيةَ والمؤسساتِ الدوليةَ؛ السعيَ الجادَّ لدعم قطاع الإسكان الفلسطيني الذي يتعرَّض يوميًّا للانتهاكات من قِبَل العدو الصهيوني، فيما تلتهم المغتصبات الصهيونية مئات الدونمات في الضفة المحتلة والقدس، وهذا يشكِّل خطرًا كبيرًا على قطاع الإسكان الفلسطيني.

وقال وزير الأشغال العامة والإسكان، في بيانٍ له تلقَّى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، في ذكرى يوم الإسكان العربي الذي يصادف اليوم الأربعاء (30-9): "بناءً على قرار مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب في إطار الجامعة العربية، فإن قطاع غزة بحاجة ماسَّة لأكثر من 60 ألف وحدة سكنية لسدِّ احتياجات سكان القطاع"، مشيرًا إلى أن العدوان الأخير على قطاع غزة أدَّى إلى تشريد الآلاف من العائلات المدمَّرة منازلهم، وقد أصبحوا بلا مأوى.

وأوضح المنسي أن الحصار الخانق ومواصلة إغلاق معابر قطاع غزة؛ يُلقي بتأثيره الخانق على قطاع الإسكان، ويحُول دون إقامة مشاريع الوزارة الإسكانية التي تخدم آلالاف المواطنين، مشددًا على ضرورة مواجهة المخططات الصهيونية لالتهام الأرض الفلسطينية وإقامة المغتصبات عليها.

وأعرب وزير الأشغال العامة والإسكان أن السكان الفلسطينيين يَحيَون مأساةً حقيقيةً وأوضاعًا اقتصاديةً صعبةً، لا سيما أبناء القدس الذين يتعرَّضون يوميًّا للتهديدات والترحيل من منازلهم، فيما تواصل سلطات الاحتلال هدم منازل الفلسطينيين بالقدس بحجة عدم الترخيص.

وطالب المنسي الجهات المانحة والمؤسسات الدولية بوضع تنمية وتطوير قطاع الإسكان الفلسطيني على رأس الأولويات، والضغط على دولة الاحتلال لفتح المعابر ورفع الحصار عن غزة للسماح لمعدات ومواد البناء بالدخول للقطاع؛ من أجل الشروع العاجل في إعادة إعمار قطاع غزة.

No comments:

Post a Comment