Subscribe to updates

Wednesday, September 30, 2009

حلزونات عملاقة وسامة تهاجم مدينة تل ابيب


ذكرت مصادر اخبارية ، هذا المساء ان مدينة تل ابيب معرضة لخطر حقيقي جراء ظهور الحلزون الافريقي العملاق . هذا النوع من الحلزونات قادر على تدمير مشتل باكمله وبسرعة ايضا ، بامكانه ان ينقل الامراض للانسان ، مثل مرض التهاب السحايا الناجم من الديدان الطفيلية ، وهي قادرة على نقل الامراض للبشر والحيوانات . الحلزونات التي اكتشفت في تل ابيب ، حجمها حوالي 15 سنتمترا ، وقد تم اكتشاف المئات منها في احد المباني السكنية في تل ابيب .
وبحسب صحيفة بانوراما فقد وصل مفتشون من وزارة الزراعة الاسرائيلية واجروا بعض التحقيقات لفحص ما اذا كانت هذه الحلزونات انتشرت في مناطق محاذية للبناية ، وسيتم اجراء المزيد من الفحوص . يقول مسؤولون : " هذه الحلزونات تطلق افرازات مخاطية خطيرة ، وهي تسبب الروائح ، وهي خطيرة على الطرقات ، لانها تجعل الطرق زلقة وخطيرة ، وقد تسبب حوادث ، نظرا للمادة التي تفرزها وهي تجعل الطرق لزجة بصورة كبيرة جدا ".
وزارة الزراعة ستحاول منع هذا النوعية من الحلزونات من غزو البلاد ، خصوصا ان الجمهور ليس على دراية بالمخاطر الجسيمة التي قد تسببها هذه النوعية من الحلزونات واثارها على الانسان ، النباتات والزراعة بشكل عام في اسرائيل . وقد يصل طول الحلزون الافريقي الى 39.3 سنتيمتر ويزن 900 غرام.




No comments:

Post a Comment