Subscribe to updates

Tuesday, September 29, 2009

توقيع اتفاق المصالحة الشهر المقبل


مشعل يكشف عن لقاء وطني الشهر المقبل لتوقيع اتفاق المصالحة


كشف خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ان المصريين يعكفون على بلورة صيغة نهائية للمصالحة الوطنية حيث سيتم دعوة كافة الفصائل الشهر المقبل لتوقيع الاتفاق. ووصف مشعل اللقاء مع الوزير عمر سليمان بانه ايجابي جدا , وقال": اللقاء ايجابي جدا بحثنا مختلف الامور والتي نعتبرها ورقة تصلح ارضية لتحقيق المصالحة وتجاوبنا معها وبحثنا مختلف جوانبها ". وقال مشعل اخبرنا الوزير سليمان بانهم وفي الايام القادمة سيعملون على صياغة نهائية لمشروع المصالحة وسيدعون كافة فصائل العمل الوطني الشهر المقبل لابرام هذه المصالحة".

وبحسب متابعة وكالة معا المستقلة، فقد ذكر مشعل :نمد ايدينا الى الاخوة في فتح والفصائل الاخرى للمصالحة". وشرح مشعل اسباب عدم رد حركته بورقة مكتوبة على الورقة المصرية, بالقول": ما رغبنا ارسال ورقة مكتوبة بل حرصنا على الحضور للقاهرة للتاكيد على موقفنا الداعم لابرام اتفاق مصالحة ينهي حالة الانقسام".

وبدا مشعل لقاءه الصحفي بالحديث عما يجري في القدس من اعتداءات اسرائيلية لا سيما ما حدث امس من اقتحام المستوطنين له واندلاع مواجهات اسفرت عن سقوط اصابات بين الفلسطينيين , وقال": ما يحدث في القدس خطر وما يحدث له بعد سياسي يتعلق باي تسوية قادمة لجهة تصفية القضية الفلسطينية".

وفي موضوع القدس دعا مشعل الى:

1-وحدة الموقف الفلسطيني لانهاء حالة الانقسام والاسراع بابرام اتفاق مصالحة للتصدي للاحتلال
2-دعا الى وقف التنسيق بين السلطة واسرائيل
3- دعا الدول العربية والاسلامية الى تحمل مسؤولياتها تجاه القدس وادارة علاقاتها مع الادارة الامريكية على اساس مصالحنا في القدس وفلسطين
4- دعا الجماهير العربية والاسلامية الى التضامن مع الشعب الفسطيني وما يحدث في القدس
5-اقول لامريكا ان هذا السكون لا تقرؤوه خطا ولا تبيعونا كلاما وتبيعوا اسرائيل دعما ونحن لن نقف مكتوفي الايدي تجاه ما يحصل في القدس وفلسطين

No comments:

Post a Comment