Subscribe to updates

Tuesday, September 1, 2009

حماس تؤكد عدم إحراز تقدم في قضية تحرير الجندي الإسرائيلي غلعاد شاليت


حماس تؤكد عدم إحراز تقدم في قضية تحرير الجندي الإسرائيلي غلعاد شاليت

أكدت حركة حماس الاثنين عدم إحراز تقدم في قضية تحرير الجندي الإسرائيلي غلعاد شاليت المحتجز في قطاع غزة على الرغم من أن المعلومات الصحافية التي وردت حول التوصل إلى اتفاق يشمل تبادلا للأسرى.

وفي رده على سؤال حول إمكانية حدوث تبادل للأسرى مقابل الإفراج عن شاليت المحتجز في قطاع غزة منذ 2006، قال الناطق باسم حماس فوزي برهوم إنه وبعد ثلاث سنوات من المفاوضات لم يحدث أي تطور على أرض الواقع.

وكانت مجلة "دير شبيغل" الألمانية قد ذكرت أن وسطاء من ألمانيا أجروا محادثات مع الحكومة الإسرائيلية وحركة حماس من أجل إطلاق سراح شاليت مقابل تحرير مئات الأسرى الفلسطينيين.

وفي هذا الصدد، أكد برهوم أن وسيطا ألمانيا قام بالفعل ببعض الاتصالات في هذا الإطار قبل أسبوع لكنه لم يحصل شيء على الأرض واتهم الحكومة الإسرائيلية بأنها تفتقر للمرونة وأنها تستخدم اختطاف شاليت كورقة سياسية.
رسالة إلى والديْ شاليت

على صعيد آخر، أعلن قصر الاليزيه الاثنين أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بعث مؤخرا برسالة إلى والديْ الجندي الإسرائيلي غلعاد شاليت ليطمئنهم بأن بلاده لم تنس ابنهم الذي يحمل أيضا الجنسية الفرنسية.
وجاء في الرسالة التي أرسلها ساركوزي في الثامن والعشرين من أغسطس/ آب أن بلاده ستواصل مساعيها للإفراج عنه.
وأوضح ساركوزي أنه طلب من سفير فرنسا الجديد في إسرائيل بالاتصال فور تسلمه مهام منصبه بأسرة شاليت من أجل المحافظة على علاقة دائمة معها.

No comments:

Post a Comment