Subscribe to updates

Sunday, November 2, 2008

توزيع 50 ألف كتاب على الطلاب في الضفة

الإغاثة الزراعية تستعد لتوزيع 50 ألف كتاب على المدارس والجامعات والجمعيات ورياض الأطفال
رام الله :
استكمالا لدورها التنموي في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني على أرضه من خلال برامجها ومشاريعها لتطوير الأراضي وبناء قدرات المزارعين الفلسطينيين.. تستعد الإغاثة الزراعية الفلسطينية هذه الأيام للبدء بتنفيذ مشروع واسع لتوزيع الكتب العلمية والثقافية على عدد كبير من المدارس والجامعات والجمعيات ورياض الأطفال.
وقال منجد أبو جيش-- مدير دائرة الضغط والمناصرة في الإغاثة الزراعية-- أن المشروع يأتي كثمرة تعاون قائم منذ مدة طويلة مع مؤسسة الحياة للإغاثة والتنمية LIFE .. وقد حصلت الإغاثة الزراعية بموجب هذا المشروع على ما مجموعه 50 ألف كتاب من الكتب العلمية والثقافية ( المكتوبة باللغة الانجليزية )، الأمر الذي سيمكن طلبة المدارس ورياض الأطفال من الاستفادة منها في تحسين مستوى لغتهم الانجليزية-- كون الكتب موضوعة وفق احدث المناهج التعليمية-- وتتضمن مجموعة الكتب وسائل إيضاح، يمكن للمدرسين استخدامها لتسهيل تعليم التلاميذ والأطفال اللغة الانجليزية.. كما وتحتوي على مراجع علمية بالغة الأهمية في مجالات الهندسة وعلم الحاسوب، يمكن لطلبة الجامعات الاستفادة منها في دراساتهم وأبحاثهم.. ولأجل تعميم الفائدة فقد عملت الإغاثة الزراعية كذلك على استهداف المكتبات العامة في البلدات وأيضا مكتبات جمعيات المرأة والشباب والمزارعين.
وأوضح أبو جيش أنها ليست المرة الأولى التي تنفذ فيها الإغاثة الزراعية مشروعا لتوزيع الكتب العلمية والثقافية حيث قامت خلال العامين الماضيين بمنح العديد من الجامعات الآلاف من الكتب بهدف توسيع مكتباتها وتزويدها بالمراجع العلمية التي يحتاجها الطلاب وهو توجه ينسجم مع رسالة الإغاثة الزراعية الداعية إلى تطوير العلم وتشجيع البحث العلمي في بلادنا.. وأضاف: أن الإغاثة الزراعية استقبلت خلال الأسبوعين الماضيين عشرات الطلبات-- من الجمعيات والمدارس ورياض الأطفال، والمكتبات العامة في المدن والبلدات-- وهي تقوم حاليا بدراسة الطلبات وفرزها، وستقوم بعد إتمام عملية فرز الطلبات بمنح الجهات التي تقدمت بطلبات، كمية الكتب التي تتناسب وحجم جمهور المستفيدين، وكذلك أعمارهم ومستوى تعليمهم.

خالد منصور
18/10/2008

No comments:

Post a Comment