Subscribe to updates

Sunday, November 2, 2008

الإغاثة الزراعية تقدم سلال غذائية

الإغاثة الزراعية تقدم سلال غذائية
دعما لصمود المزارعين في بلدة عصيرة القبلية

















عصيرة القبلية - نابلس :
في إطار جهدها لتعزيز صمود السكان في المناطق المتضررة من الجدار والاستيطان قدمت الإغاثة الزراعية الفلسطينية بالتعاون مع مؤسسةLIFE يوم الثلاثاء 21/10/2008 ما مجموعه 60 سلة غذائية استهدفت بها الأسر الأكبر عددا والتي لديها أبناء في المدارس والجامعات أو التي يكون احد أفرادها مصاب بإعاقة، وكذلك للأسر التي تعيلها نساء وللعاطلين عن العمل وللمتضررين من هجمات المستوطنين.
وقال المهندس نضال أبو عمر-- الموظف بالإغاثة الزراعية-- أن هذا الدعم هو استمرار لجهود الإغاثة الزراعية المتواصلة منذ سنوات للمساهمة في تحسين سبل عيش المزارعين بهذه البلدة الصامدة-- المستهدفة من قبل قطعان المستوطنين، وأضاف: أن عملية التوزيع جرت في البلدة بإشراف لجنة محلية مكونة من-- متطوعين بالإغاثة وممثلين عن المؤسسات المحلية-- حيث جرى اختيار المستفيدين بشفافية كاملة ووفق المعايير المتفق عليها.
أما خالد منصور-- مسئول العمل الجماهيري في الإغاثة الزراعية-- فقد قال: إن اختيار بلدة عصيرة القبلية جاء كجزء من الدعم الذي تقدمه الإغاثة الزراعية للقرى المتضررة من الجدار والاستيطان.. حيث أن الإغاثة الزراعية تنفذ حاليا العديد من مشاريع استصلاح الأراضي، وشق الطرق الزراعية، وتساهم في حل مشكلة مياه الشرب والمياه الخاصة بالأغراض الزراعية عن طريق حفر آبار مياه الجمع.. وهذه المشاريع تنفذ الآن في عدد كبير من قرى وبلدات مناطق-- جنين وطولكرم وقلقيلية والأغوار وبيت لحم والخليل-- والهدف الرئيسي من وراء تنفيذها هو المساهمة الفعلية والملموسة في تعزيز صمود السكان، في وجه غول الاستيطان واعتداءات المستوطنين-- التي ارتفعت وتائرها في الشهور الأخيرة بشكل واضح جدا... وأضاف منصور أن الإغاثة الزراعية وعبر مشاركتها الفاعلة في الحملة الشعبية لمقاومة الجدار تعمل جاهدة من اجل إنجاح حملة قطف الزيتون ومساعدة الفلاحين في جني ثمارهم تحديا للمستوطنين الذين يعملون جاهدين من اجل إفشال جهود الفلاحين والتسبب لهم بأفدح الخسائر عبر اعتداءاتهم المباشرة على المزارعين الفلسطينيين في الكروم وعبر تعاون الجيش معهم لمنع المزارعين الفلسطينيين من الوصول نهائيا إلى كرومهم.

نابلس – 21/10/2008

No comments:

Post a Comment