Subscribe to updates

Saturday, November 1, 2008

إحياء فكرة نواطير الأرض

لرصد اعتداءات المستوطنين وتحذير المواطنين من هجماتهم
خالد منصور -- يدعو إلى إحياء فكرة نواطير الأرض

رام الله :
في مواجهة تصاعد وتائر هجمات المستوطنين، والتطور الخطير الحاصل في أشكال اعتداءاتهم وأهدافها، والوسائل والأساليب الجهنمية المستخدمة من قبلهم، بقصد إلحاق اشد الأذى والضرر بالمواطنين الفلسطينيين وأملاكهم... دعا خالد منصور-- منسق حملة الجدار في محافظة نابلس-- السلطة الوطنية الفلسطينية -- ووزارة الحكم المحلي على وجه الخصوص-- إلى إعادة العمل بوظيفة ( ناطور الأرض ) التي كانت قائمة في فلسطين قبل عقود من الزمن.. وأوضح منصور: أن مهمة ناطور الأرض تتمثل في-- رصد وتوثيق تحركات واعتداءات المستوطنين على القرى الفلسطينية، والقيام بالإبلاغ الفوري للهيئات المحلية وللمواطنين عن أي تحركات مشبوهة أو اعتداءات يقوم بها المستوطنون على المنازل والكروم والحقول-- مهمة الإنذار المبكر-- حتى يتمكن المواطنون من الوصول إلى أماكن الاعتداءات-- لمنعها أو للحيلولة دون توسعها.. هذا بالإضافة إلى مهام الناطور التقليدية في حراسة أملاك المواطنين من أعمال السرقة والتخريب التي يقوم بها اللصوص والخارجين عن القانون من أبناء البلاد.
وأوضح منصور: أن إحياء وظيفة ناطور الأرض تندرج في إطار السعي لضمان حد أعلى من الأمن للمواطنين الفلسطينيين، في مواجهة التحديات والمخاطر التي مصدرها جيش الاحتلال والمستوطنين، وهي التحديات التي على السلطة الوطنية الفلسطينية مواجهتها بجدية أكثر، والعمل على وضع حد لها استكمالا لجهودها المباركة في فرض سيادة القانون وإنهاء الفوضى والفلتان في مناطقنا الفلسطينية..
وطالب منصور السلطة الوطنية بالنظر بايجابية إلى فكرة النواطير، والتجاوب معها بشكل خلاق، وهو ما قال انه لن يكلف الموازنة الفلسطينية أية أعباء إضافية، حيث وكما يقول يمكن لجهاز الشرطة الفلسطيني فرز عنصرين من عناصره لكل قرية أو بلدة تعاني من اعتداءات وهجمات المستوطنين-- وخاصة في المواقع المحاذية للجدار والمستوطنات-- ووضعهم بالكامل تحت تصرف مجلسها المحلي.

خالد منصور
10/10/2008

No comments:

Post a Comment