Subscribe to updates

Saturday, July 11, 2009

اوباما: يجب وضع حد للممارسات غير الديمقراطية ومكافحة الفساد

دعا الرئيس الامريكي باراك اوباما افريقيا اليوم الى وضع حد للممارسات غير الديمقراطية ومكافحة الفساد واتباع قواعد "الحكم الرشيد".
وتحدث أوباما في خطاب القاه امام البرلمان الغاني في عاصمة غانا (اكرا) على مبدأ اساسي في نظره وهو ان "التنمية تعتمد على الحكم الرشيد" مضيفا "ان هذا المبدأ غاب لفترة طويلة جدا من الزمن في أماكن كثيرة".
ونقل راديو (سوا) عن الرئيس أوباما تأكيده ان "الدعم الامريكي للتنمية سيكون مرتبطا باحترام القواعد الديمقراطية وما سنفعله هو زيادة مساعدتنا للأفراد والمؤسسات المسؤولة مع تركيز الجهد على دعم قواعد الحكم الرشيد".
وقال ان "أزمات مثل الابادة في دارفور أو الارهاب المتنامي في الصومال يتطلبان ردا عالميا ولكن أيضا تعزيز قدرات افريقيا الذاتية للرد".
وتعهد اوباما بأن بلاده ستواصل دعم جهود مكافحة الأمراض في افريقيا بهدف اجتثاث الملاريا والسل والشلل مؤكدا ان افريقيا حققت تقدما في المجال الصحي لكن لا يزال الكثيرون يموتون نتيجة أمراض لا يفترض ان تقتلهم.
وقال اوباما بعد لقائه رئيس غانا جون اتا ميلز في (اكرا) "اردنا التأكيد من خلال زيارتنا لدولة افريقية بعد قمة مجموعة الثماني ومباحثاتي في (موسكو) على ان افريقيا ليست معزولة عن شؤون العالم".

No comments:

Post a Comment