Subscribe to updates

Saturday, July 18, 2009

مدينة نابلس تدخل موسوعة غينيس للارقام القياسية

مدينة نابلس تدخل موسوعة غينيس للارقام القياسية بصناعة اكبر صدر كنافة نابلسية

دخلت مدينة نابلس اليوم موسوعة غينيس للارقام القياسية بصناعة اكبر صدر كنافة نابلسية في العالم يزن 1765 كيلو غراما وطول 75 مترا وعرض 105 امتار.

وشارك في صناعة صدر الكنافة العملاق الذي يكفي لنحو 6000 شخص 150 عاملا من 10 محلات حلويات في مدينة نابلس.

وكان صاحب الفكرة هو شخص يدعى مهند الرابي وتم تبنيها لتكون احدى فعاليات (مهرجان نابلس للتسوق) الذي افتتح في 15 من الشهر الحالي ويمتد حتى 15 من الشهر المقبل لاعادة مكانة نابلس كعاصمة للاقتصاد الفلسطيني التي عانت طوال سنوات الانتفاضة منذ عام 2000 من حصار محكم اثر على مختلف نواحي الحياة فيها.

وقال الرابي "ان صدر الكنافة صنع من 700 كيلو غرام من العجينة و6 اكياس من السكر بوزن 50 كيلوغراما و7 تنكات من السمن البلدي و40 كيلو غراما من الفستق الحلبي و22 اسطوانة غاز".

وقد بدأ العمال بصناعته منذ ساعات الفجر حتى الساعة الحادية عشرة ظهرا وسط حضور الاف المواطنين الذين تجمعوا وسط مدينة نابلس وانتشار اكثر من 500 عنصر من عناصر الامن الفلسطيني.
يذكر ان مدينة نابلس تشتهر بصناعة الكنافة النابلسية التي ورثها الابناء عن الاجداد وبالعديد من الحلويات الاخرى كما تمتاز بمعالمها التاريخية والاثرية التي تعرضت للتدمير على ايدي الاحتلال خلال عام 2002 عندما نفذت اسرائيل عملية (السور الواقي) التي احتلت بموجبها المدن الفلسطينية.

وافتتح الفعالية رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور سلام فياض بحضور عدد من السفراء والقناصل العرب والاجانب المعتمدين لدى السلطة الفلسطينية.

No comments:

Post a Comment