Subscribe to updates

Sunday, July 19, 2009

نابلس تدخل موسوعة جينيس بأكبر طبق كنافة

















نجح الفلسطينيون السبت 18/7/2009 بدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية عبر إعداد أكبر طبق من الكنافة بلغ طوله 74 متراً وعرضه 110 سم ووزنه 1765 كيلوجراما.



وخلال الاحتفال بالانتهاء من صنع طبق الكنافة بحضور آلاف المواطنين قال حازم الشنار رئيس لجنة المواصفات والمقاييس الفلسطينية في وسط مدينة نابلس "إن طول طبق الكنافة بلغ 74 مترا بعرض 110 سم ووزنه 1765 كيلوجراما وبناء على ذلك يكون هذا أكبر طبق كنافة في العالم".



وكانت الفكرة تقضي بعمل طبق كنافة بوزن 1350 كيلوجراما لدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية حسب اللجنة المنظمة لهذا الحدث الذي شارك فيه 25 من أصحاب محلات الكنافة التي تشتهر بها مدينة نابلس.



وقال الشاب عمار غنيم أحد المشاركين في صنع طبق الكنافة: " لقد استغرق العمل في إنتاج هذا السدر أربع وعشرين ساعة متواصلة، أشعر بسعادة لا توصف بانجاز هذا العمل الضخم".


واحتشد الآلاف من المواطنين القادمين من المدينة والمناطق المجاورة لها إضافة إلى عدد من الفلسطينيين الذين يقيمون في الأراضي الفلسطينية عام 1948 حول طبق الكنافة الذي ما أن أعلن عن افتتاحه لم يبق منه شيئا بعد أن تناوله الحضور. وكان المنظمون أعلنوا انه يكفي لستة آلاف شخص.

No comments:

Post a Comment